Editor-in-Chief : Abdoalrahem Musa Muhammad

عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. رسائل إماراتية قوية

عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. رسائل إماراتية قوية

تنبيه:
نسبة لأهمية الخبر والمواكبة تم جلبه من مصدر خارجي مشار إليه بالأسفل


بكلمات واضحة ورسائل مباشرة، دعا مندوب دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة إلى التصويت لصالح عضوية فلسطين الكاملة بالمنظمة.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الخميس، للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، وسط توقعات بفشل التوصل إلى قرار، نتيجة الرفض الأمريكي (الفيتو)

وتأتي جلسة التصويت في وقت حذّر فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من انزلاق الشرق الأوسط إلى “نزاع إقليمي شامل”.

فلسطين تستحق

وحث السفير محمد أبوشهاب، أعضاء مجلس الأمن على الموافقة على الطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا: “ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة”.

وشدد على أن فلسطين أثبتت أنها عضوا فاعلا بالمجتمع الدولي، ولديها سجل حافل بالمواقف تؤكد التزامها بميثاق الأمم المتحدة ودعم السلام، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لا يزال ينتظر تأسيس دولته، وهي خطوة هامة لتعزيز السلام.

الوضع في غزة

وتطرق مندوب دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة إلى الوضع في غزة، إذ قال إنها تواجه حربا دامية، ومن بقي من شعبها حيا يتعرض للقصف والمجاعة وخطر التهجير.

وشدد، كذلك، على أن مواجهة تيار العنف والتصعيد يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات لإيصال المنطقة لبر الأمان، مؤكدا ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وشدد السفير محمد أبوشهاب على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عبر كافة المعابر المتوفرة إلى غزة، مجددا التأكيد على ضرورة التوصل لحل عادل ودائم وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

العضوية الكاملة

وفي غمرة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، طلبت السلطة الفلسطينية في مطلع أبريل/نيسان الجاري من مجلس الأمن النظر مجدّداً في الطلب الذي قدّمته في 2011 لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة.

ويتمّ قبول دولة ما عضوا في الأمم المتحدة بقرار يصدر من الجمعية العامة بأغلبية الثلثين، ولكن فقط بعد توصية إيجابية بهذا المعنى من مجلس الأمن الدولي.

وتصدر التوصية عن مجلس الأمن بموجب قرار لا بدّ أن يوافق عليه 9 على الأقلّ من أعضاء المجلس الـ15، وبشرط أن لا تستخدم أيّ دولة دائمة العضوية حقّ النقض (الفيتو) لوأده.

ووفقا للسلطة الفلسطينية، فإن 137 من الدول الأعضاء في الأمم المتّحدة البالغ عددها 193 دولة اعترفت حتى اليوم بدولة فلسطين.

وفي سبتمبر/أيلول 2011، قدّم رئيس السلطة محمود عباس طلبا “لانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة”.

وعلى الرّغم من أن مبادرته هذه لم تثمر، إلا أن الفلسطينيين نالوا في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وضع “دولة مراقبة غير عضو” في الأمم المتحدة.

aXA6IDE4NC43NS4yMjEuMTQ2IA== جزيرة ام اند امز CA

المصدر من هنا

تم ذكر مصدر الخبر لان شبكة سبق تحترم حقوق المصدر الأصلي للمقال لضمان الأمانة الصحفية ولحفظ حقوق النشر والتأليف .

Pleas Share this :

Abdoalrahem Musa

HE GRATUATED FROM SINAR UNIVARSITY - IN MEDIA 2013 ______________________________ NEWS EDITOR AND PUBLISHER AT SABQ NEWS NETWORK

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
شبكة سبق الإخبارية

مجانى
عرض